حذار حذاري من البرنامج الحماية المزيف هاااااام جدا قبل انت تدخل في المشاكل

    شاطر
    avatar
    SMAILIFE
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    عدد المساهمات : 80
    النقاط : 3406
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009
    العمر : 37
    مزاجي :
    المهنة :
    علم الدولة :

    هام حذار حذاري من البرنامج الحماية المزيف هاااااام جدا قبل انت تدخل في المشاكل

    مُساهمة من طرف SMAILIFE في 14/12/2009, 00:40

    (خبر)
    حذر موقع CNET العالمي من قيام أحد المخربين بتزوير برنامج لمكافحة الفيروسات يدعي AntiVirus2009 يحتوي علي شفره برمجية خبيثة من شانها سرقة بياناتك وتعطيل عملك علي الانترنت , كما أشارت إلي ذلك إحدى شركات مكافحة الفيروسات www.sophos.com بتاريخ 2008- 08-19

    حيث استطاع مخربي الانترنت تصنيع برمجية مزيفة لمكافحة الفيروسات و اعتمد المخربيين إلي خداع الزوار أثناء زيارتهم موقع البرنامج حيث تنبثق نوافذ دعائية بشكل مخيف ثم ينطلق تحذيرا أمنيا من الموقع ينبهك باحتواء الحاسوب علي فيروس وسيساعدك البرنامج في إزالته , وعند تحميلك مضاد البرنامج المزيف تكون قدإبتلعت الطعم !

    حتى جوجل لم تسلم من الفيروس اللعين حيث استطاع البرنامج إظهار تقرير مزيف بأن Google اكتشفت وجود نسخه غير مرخصة من هذا البرنامج علي حاسوبك وتنصح جوجل بشرائه لحماية الحاسوب من تهديدات ومخاطر الإنترنت.

    هذا هو التقرير المزيف Fake Report فأحذر أن تقع في الفخ سعر البرنامج المزيف 49 دولار تقريبا وجوجل لا علاقة لها بالبرنامج إطلاقا وهذه الرسالة المزيفة التي تظهر للضحايا وللأسف يقومون بشراء البرنامج.

    النص باللغة الإنجليزية
    Google Tips
    Google has detected unregistered Antivirus 2009 copy on your computer. Google recommends you to activate Antivirus 2009 to protect your PC from malicious intrusions from the Internet.



    مخاطر مضاد الفيروسات المزيف

    مضاد الفيروسات المزيف يطور شفرته البرمجية باستمرار حتى لا تكتشفه مضادات الفيروسات وذلك منذ يوليو الماضي حتى يومنا هذا وتم اكتشاف أخر شفره برمجيه له بتاريخ 19-8-2008 بواسطة شركة www.sophos.com تعتمد علي برنامج فلاش بلاير .

    مضاد الفيروسات المزيف يستطيع نشر نفسه بعد ذلك عبر برامج الدردشة وبشكل تلقائي للإيقاع بأكبر عدد ممكن من الضحايا , وهذه حيلة ليست بالجديدة فقد ظهر فيروس مشابه له منذ عامين تقريبا.

    ولكن ماهو جديد هو إجبارك علي زيارة مواقعهم فقط فلا تستطيع زيارة أي موقع أخر إطلاقا كما يقوم الفيروس بتعطيل خاصية النسخ واللصق الموجودة في ذاكره النظام clipboard. ويجبرك عي زيارة مواقعهم وفي الغالب هي مواقع ملغمه بالفيروسات او مواقع تحتوي علي إعلانات شبيهه بإعلانات Google او مواقع خليعة .

    وهدف هؤلاء الأشخاص من تصيد ضحاياهم ثلاث نقاط الأولي إيهام الضحية بوجود نسخه غير مرخصة كما أوضحنا في السابق ومن ثم يقوم الضحية بشرائها , النقطة الثانية توليد عائد مادي من خلال شركات الإعلانات عبر الانترنت فعند كتابة عنوان معين في المتصفح لكي تقوم بالدخول إليه يقوم البرنامج بتغيير الرابط إلي رابط أخر خاص بإحدى الشبكات الإعلانية التي اشترك بها مبرمجي البرنامج المزيف وتسمي هذه الشركات PPC أو الدفع مقابل النقرة
    ويذكر أن هذه الشركات ليست من الشركات الكبرى مثل ياهو وجوجل .

    النقطة الثالثة الاطلاع علي عناوين بريدك الالكتروني ومن ثم يبدءون بإرسال رسائل مزعجه وقد تتعرض بطاقتك الإئتمانيه للسرقة !

    ولك أن تتخيل كم عدد الضحايا الذين وقعوا فريسة لهذا الفيروس الذي حقق لمبرمجه أموالا طائلة عن طريق الكم الهائل من النقرات الصادرة من أجهزه الضحايا , أضف الي ذلك المكاسب التي حققها عن طريق الحيلة التي تظهر علي موقع جوجل.

    لذلك ننصح بتنزيل برنامج AVIRA الذي احتل المرتبة الأولي وفق احدي الإحصائيات الرسمية الصادرة في مايو الماضي
    http://www.avira.com/en/pages/index.php

    كاسبر سكاي غني عن التعريف
    http://www.kaspersky.com

    AVG برنامج متميز
    http://www.grisoft.com

    ننصح الجميع بتحديث مكافح الفيروسات باستمرار وعدم تحميل أي برامج مجهولة .

    تحياتي من

    SMAILIFE
    avatar
    عماد
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر
    عدد المساهمات : 236
    النقاط : 3783
    تاريخ التسجيل : 18/03/2009
    المهنة :

    هام رد: حذار حذاري من البرنامج الحماية المزيف هاااااام جدا قبل انت تدخل في المشاكل

    مُساهمة من طرف عماد في 16/12/2009, 00:27




      الوقت/التاريخ الآن هو 20/8/2018, 07:29